أخر الاخبار

recent

شركة هندية تكافئ موظفيها بسيارات وشقق سكنية

شركة هندية تكافئ موظفيها بسيارات وشقق سكنية


ليس من المستغرب أن تقدّم الشركات الناجحة مكافآت للعاملين في أيام الإجازات الهامة كالأعياد، لكن هل من الممكن أن تكون تلك المكافآت كمكافآت سفاجي دولاكيا الرئيس التنفيذي لشركة “هاري كريشناه للصادرات”، الذي أهدى موظفيه المجتهدين والمخلصين 1200 سيارة و400 شقة سكنية؟!
بدأ دولاكيا هذا التقليد منذ 20 عامًا، حين منح 3 من أهم موظفيه سيارات، ثم أصبح يكرّر ذلك كل عام. في عام 2014 قدّم حوافز بقيمة 7.5 مليون دولار، فيما قدّم العام الماضي 491 سيارة و200 شقة، لكن على ما يبدو أن هذا العام خاص ومختلف.
فبمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 25 لتأسيس شركته قدّم الرجل الذي يُعرَف عنه أنه الأكثر كرمًا في الهند، 1260 سيارة و400 شقة لأكثر من 1700 من موظفيه.
يقول دولاكيا: “لقد تم اختيار 1716 موظفًا كأفضل موظفين لهذا العام، وقد قمنا بترتيب بيوت لمن يمتلكون سيارات، أما الذين ليس لديهم سيارات فقد جرى الترتيب أن يحصلوا عليها هذا العام”. ويضيف: ”لدينا صادرات بقيمة 700 مليون دولار في أكثر من 70 دولة، لكن لا شيء أكثر قيمة من موظفينا”.
وُلد تاجر الألماس دولاكيا والذي يبلغ من العمر 53 عامًا لعائلة ريفية في سوراشترا، لم يكمل تعليمه المدرسي، وبدأ بتجارة الألماس مع عمه، وهو لا يزال في الثالثة عشر. في عام 1982 بدأ تجارته الخاصة بدعم من عمه، ثم شاركه ثلاثة من إخوته ليفتتح شركة هاري كريشناه التي تبلغ مبيعاتها السنوية 750 مليون دولار.
حين كان دولاكيا شابًا أثناء عمله في تلميع الألماس، كان يحلم في أن يكون له منزل، وسيارة جميلة، تلك الأيام ألهمته للعناية أكثر بموظفيه.
ويقول: “اكتشفت أنه حين تحصل على الاحتياجات الأساسية لعائلتك كالمنزل والسيارة، بإمكانك التركيز والعطاء 100% في عملك. فأنا أرغب أن يقدّم الموظفون 100% مما لديهم، لذلك أريد أن يكونوا متحررين من القلق حول تلبية الاحتياجات الأساسية”.

كما يقوم دولاكيا باصطحاب الموظفين وعائلاتهم في عطل لمدة 15 يومًا، مرتين في السنة. ويقول: “لا أمتلك كلمات لأصف سعادة الموظفين، وأيضًا السعادة التي نشعر بها”.

شركة هندية تكافئ موظفيها بسيارات وشقق سكنية Reviewed by محمود الغول on 2:12 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى عجائب وغرائب|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.